طريقتين لحذف او اعاده ضبط كلمه مرور لـ BIOS or CMOS

boudinar31

☠ مخالف للشروط ☠

Reaction score
92

طريقتين لحذف او اعاده ضبط كلمه مرور لـ BIOS or CMOS
يتم انشاء كلمه مرور لـ BIOS or CMOS لمضاعفه مستوي الحمايه الخاص بجهاز الكمبيوتر او لابتوب الي هنا لا يوجد اي مشكله ولكن اذا لم تتذكر كلمه المرور سوف تجد أمامك مشكله كبيره حيث سيصعب التحكم في الجهاز و القطع ايضا لذا ستكون بحاجه لحذف كلمه المرور او اعاده ضبطها وهذا ما سنتناوله عن طريق هذا الموضوع.
أولا
عن طريق ازاله بطاريه CMOS

تلك هي ابسط طريقه لحذف او اعاده ضبط كلمه مرور BIOS or CMOS عن طريق ازاله بطاريه CMOS, كل ما تحتاج له هو نزع الغطاء الخاص بجهاز الكمبيوتر ومن ثم ستجد بطاريه في Motherboard وقم بازالتها لمده 15 الي 30 دقيقه ومن ثم قم باعاده تركيبها وهكذا قمت باعاده ضبط الاعدادات بالكامل.
ثانيا
عن طريق استخدام motherboard jumper
طريقه jumper هي ايضا بسيطه ولكن تحتاج لتركيز حيث كما في الطريقه الأولي اولا ستحتاج لازاله كبل الطاقه عن الجهاز او كما تسمي ( فيشه الكهرباء ) و سنقوم بنزع الغطاء الخارجي لجهاز الكمبيوتر ومن ثم ستبدأ بالبحث عن CMOS jumper في الغالب يكون بالقرب من مكان بطاريه CMOS ويكون شكلها كما الصوره التاليه

كما في الصوره يكون قطعه تقوم بتوصيل رأسين ويكون هناك رأس اخر فارغه هنا يجب التركيز في الخطوه التاليه, يجب عليك ازاله jumper ( والمقصود بـ jumper هي القطعه بلاستيك التي تقوم بتوصيل رأسين او يمكن ان نقول علي تلك القطعه ” كوبري ” ) ولكن قبل ازاله jumperr يجب عليك التأكد من مكانه يفضل ان تقوم بتصويره حتي اذا اختلف عليك المكان تجد صوره علي الهاتف وبها المكان الاساسي له.

حسنا الأن انت بحاجه لازاله jumper كما في الصوره ومن ثم تقوم بقلب اتجاها بمعني ان هناك 3 رأوس القطعه تقوم بتوصيل الرأس الثاني والثالث انت بحاجه هنا لتركيب القطعه لتوصيل الرأس الأول والثاني قم بقرائه الجمله أكثر من مره وستفهم المراد منها

بعد قلب اتجاه قطعه jumper ستحتاج للضغط علي زرار تشغيل جهاز الكمبيوتر لمده 15 ثواني وتذكر انك قمت بازاله كبل الكهرباء لجهاز الكمبيوترولكن سوف تضغط علي زرار الطاقه او تشغيل جهاز الكمبيوتر حتي يتم مرور الطاقه الموجوده في motherboard وتعبر jumper ومنها سيتم اعاده ضبط BIOS or CMOS

ثم ستقوم بعاده تركيب القطعه لموضعها الأصلي وتقوم بتشغيل جهاز الكمبيوتر بشكل طبيعي تذكر اننا قمنا بقلب اتجاه قطعه jumper وقمنا بالضغط علي زر الطاقه لمده 15 ثانيه وبعدها قمنا باعاده القطعه لمكانها الاساسي وتذكر الصوره التي اوصيت بالتقاطها قبل ازاله القطعه.

samir-05

❆ مراقب قسم اجهزة LCD/DVD ❆
طاقم الإدارة
✗✗ مـــراقب ✗✗
★ StareCeiver Team ★

Reaction score
498

مشكور أخي على الشرح
بارك الله فيك

SamiMexiCano

❆ مراقب قســم تطوير و احتراف ❆
طاقم الإدارة
✗✗ مـــراقب ✗✗
★ StareCeiver Team ★
★ Groupe Actif ★
* Groupe VIP *
★professeur électronique★
* عضوية ذهبية *

Reaction score
728

بارك الله فيك أخي الكريم على المعلومة المفيدة وعلى الشرح .
جزيل الشكر .
-///-

mohamed

تقني اساسي

Reaction score
14

شكرا أخي على الشرح

AC MilANo DZ

KinG OF SaT
طاقم الإدارة
إدارة الملتقى
★ G_ super Actif ★

Reaction score
203

بارك الله فيك اخي الغالي موضوع
مميز تحياتي لك

Boualembba

❆ مراقب سابق ❆

Reaction score
103

بورك فيك لكن أخي الطيب الإشكال في الرقم السري الخاص بالنظام سنحاول إدراج موضوع في ذلك مشكور أخي الغالي

boudinar31

☠ مخالف للشروط ☠

Reaction score
92

الرقم السري في نظام التشغيل ليس بمشكلة أصلا
سأضع موضوعا خصيصا لذلك غدا بحول الله لتعم الفائدة بإذن الله

Boualembba

❆ مراقب سابق ❆

Reaction score
103

الرقم السري في نظام التشغيل ليس بمشكلة أصلا
سأضع موضوعا خصيصا لذلك غدا بحول الله لتعم الفائدة بإذن الله